Press Release

يقام تحت رعاية معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، معرض “قطر الدولي للقوارب 2018” والذي يعقد بنسخته الخامسة خلال الفترة من 13 إلى 17 مارس بجزيرة اللؤلؤة – قطر، الوجهة السياحية الأولى في دولة قطر.

خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بحضور نخبة من الإعلاميين والمدونيين، تم الإعلان عن التعديلات التي طرأت على معرض “قطر الدولي للقوارب 2018” في نسخته الخامسة بدءاً من مكان إنعقاده، الى تعين السيد فادي اليوسفي الذي يحمل في رصيده خبرة تزيد عن 10 سنوات في عالم اليخوت الفاخرة والمعارض الدولية كمدير له، وصولاً إلى الكشف عن كبار المصنعين والعارضين من الشركات العالمية المتخصصة في صناعة وتسويق القوارب واليخوت الفاخرة المشاركين في

نسخة هذا العام من المعرض، بالإضافة إلى المشاركة القوية هذا العام من قبل الشركات القطرية العاملة في هذا المجال.

في هذه المناسبة قال السيد خالد عيسى المناعي، رئيس مجلس إدارة شركة المناعي بلاس للمناسبات، الشركة المنظمة للمعرض: “إستطعنا أن نضع بصمة على خارطة المعارض العالمية المتخصصة في قطاع القوارب واليخوت الفاخرة، وذلك بفضل التوجيهات العليا للقيادة الحكيمة، والدعم اللا محدود من الدولة.

وأضاف : “نحتفل اليوم بمرور خمسة أعوام على إنطلاق معرض قطر الدولي للقوارب، والذي ساهم بشكل مباشر في دعم قطاع السياحة والمعارض من جهة وتشجيع الإستثمار في القطاع الخاص في هذا المجال من جهة أخرى، حيث شهد المعرض خلال أعوامه السابقة توقيع إتفاقيات بملايين الريالات بالإضافة إلى إستقطاب آلاف الزوار من كافة أنحاء العالم”.

من جانبه قال السيد فادي اليوسفي مدير معرض قطر الدولي للقوارب: “نتوقّع أن نشهد إقبالاً غير مسبوق على فعاليات المعرض هذا العام، لذلك قمنا باتّخاذ الإجراءات اللازمة من أوقات الزيارة والمساحات المخصصة للفعاليات الجانبية، لجعل زيارة المعرض تجربة فريدة من نوعها”.

وأضاف:” إستطعنا أن نحتل مكانة مرموقة في عالم المعارض البحرية، وفي السوق القطرية كوجهة مفضلة لعشاق اليخوت والقوارب، وأكبر دليل على ذلك نشهد هذا العام نمواً قدره 15 إلى 20% في أعداد المشاركين من الدول العارضة، وزيادة أعداد القوارب واليخوت المعروضة بنسبة 20%، كما نتوقع أن يتجاوز عدد الزوار 15,000 ألف زائر خلال أيام المعرض خصوصاً مع زيادة الفعاليات الجانبيّة، كالرحلات البحرية والجوائز والأنشطة المائيّة والسباقات البحرية والندوات المتخصصة في هذا المجال”.

وقال السيد لؤي الدعليس الرئيس التنفيذي لشركة المناعي بلاس للمناسبات: “نشهد هذه الأيام ظروفاً خاصة بسبب الحصار الجائر على دولة قطر، وبالرغم من ذلك سنبرهن للعالم كافة أن معرض قطر الدولي للقوارب أصبح محطة عالمية لجذب إستثمارات رجال الأعمال المتخصصين في هذا المجال، حيث نشهد أعداداً متزايدة من المستثمرين في أحواض بناء السفن وخدمات الصيانة والإستشارات البحرية والوكالات العالمية وغيرها من الإختصاصات خصوصاً بعد زيادة الفرص المتاحة من قبل الدولة وبعد الإفتتاح الكبير لميناء حمد”.

في السياق ذاته، صرح السيد عبدالرحيم الابراهيم، المدير التنفيذي للشؤون التجارية في الشركة المتحدة للتنمية وهي المطور الرئيسي لجزيرة اللؤلؤة-قطر بالقول:

“نحن سعداء لدعم جميع الأنشطة المتعلقة بالإبحار والرياضة البحرية ولاستضافة معرض قطر الدولي للقوارب في نسخته الخامسة. ولا شك أن هذا المعرض يدل على الاهتمام المتزايد الذي يشهده قطاع الأنشطة البحرية مما يجعل من جزيرة اللؤلؤة-قطر وجهة مثالية لعشاق هذه الرياضات المائية، نظراً لمياهها الصافية وشواطئها الآمنة، ومرافئها الحاصلة على جوائز مرموقة وتوفيرها لكافة التسهيلات البحرية عالمية المستوى. لذا نحن على قناعة راسخة بأن معرض قطر الدولي للقوارب في نسخته الخامسة سيواصل تسليط الضوء على القطاع البحري وثقافة القوارب واليخوت في الدولة لسنوات طويلة في المستقبل”.